كلية القانون

مؤسسة دار العدالة تفتتح دورة تدريبية بعنوان" حقوق الانسان و القانون الدولي الإنساني لطلبة كلية القانون في جامعة غزة "

25/05/2022

مؤسسة دار العدالة تفتتح دورة تدريبية بعنوان" حقوق الانسان و القانون الدولي الإنساني لطلبة كلية القانون في جامعة غزة "
افتتحت مؤسسة دار العدالة للدراسات والابحاث القانونية اليوم الأربعاء الموافق 30/3/2022، دورة تدريبية بعنوان (حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني) بمشاركة طلاب كلية القانون في جامعة غزة.
ومن جهته افتتح المدير العام لمؤسسة دار العدالة د. نائل شلط الدورة، حيث رحب بالحضور وتمني أن تلبي الدورة توقعاتهم المرجوة، وفي كلمته توجه د. نائل شلط بالشكر الجزيل للمشاركين في الدورة على الاهتمام والالتزام الذي أبدوه من اليوم الأول والذي بدوره سيساهم في إنجاح فعاليات الدورة، وتمنى أن تشكل الدورة إضافة جديدة لهم على الصعيدين العملي والنظري.
ونوه د. نائل شلط أن الدورة تأتي ضمن أنشطة برنامج التوعية القانونية لطلبة الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، التي تنفذه مؤسسة دار العدالة من أجل نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني .
وأثنى د. نائل شلط على الدور التي تلعبه كلية القانون في جامعة غزة ممثلة في عميدها الدكتور بهاء عبد الدايم في سعيها لنشر ثقافة حقوق الإنسان بين الطلبة على اعتبار أن قيم حقوق الإنسان هي ثمرة تفاعل وتواصل الحضارات والثقافات عبر التاريخ، مشيراً إلى أن تعليم ونشر ثقافة حقوق الإنسان بين فئات المجتمع الفلسطيني المختلفة ضرورياً لكونه يساهم في إعداد الإنسان المؤمن بقيم ومبادئ حقوق الإنسان وبالتالي سيمارسها في سلوكه اليومي من منطلق تمسكه بحقوقه والتزامه بواجباته تجاه حقوق الآخرين واحترامها والدفاع عنها.
وأشرف الدكتور نائل شلط على إدارة التدريب في اليوم الأول وذكر بأن الدورة تشتمل على مواضيع عديدة تتعلق بحقوق الإنسان و القانون الدولي الانساني و أكد أن الهدف من التدريب هو توعية الطلبة الجامعيين بحقوق الإنسان وتعزيزها، ومساعدتهم على تنمية قدراتهم وإمكانياتهم وتطويرها إلى المستوى الذي يمكِّنهم من الشعور بأهمية وضرورة احترام حقوق الإنسان والدفاع عنها، وأوضح أن مؤسسة دار العدالة تسعى إلى خلق جيل شبابي قادر على صنع التغيير من خلال التدريب التمهيدي والمتقدم في مجال حقوق الانسان